-->
Chainemm err Chainemm err

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حل مشكلة الدخول الى إعدادات الروتر 192.168.1.1

حل مشكلة الدخول الى إعدادات الروتر 192.168.1.1

هل جربت الدخول إلى الروتر 192.168.1.1 ولكن لم يفلح الأمر معك؛ فلم تتمكن من الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر؟ إنّ هذا الخطأ واحدًا من الأخطاء الشائعة التي تحدث لكثير من المستخدمين المبتدئين، فلا تقلق، واتبع الخطوات التالية لمعرفة مشاكل وحلول الدخول إلى 192.168.1.1 لكل أنواع الراوترات.




مشاكل وحلول الدخول إلى صفحة اعدادات الراوتر




1 – تأكد أنك كتبت رقم IP الصحيح في المتصفح، فقد تكون أخطأت في كتابة الرقم الصحيح فكُن متأكدًا أنك كتبت الرقم الصحيح علمًا أنك ستجد رقم الآي بي في ظهر الروتر ومعه اسم الدخول والرقم السري.

2 – في حالة كتبت الرقم بشكل صحيح ولكنه لا يعمل معك؛ فتأكد أولًا أن الرقم 192.168.1.1 هو الرقم الصحيح للراوتر الخاص بك؛ إذ ان هذا الرقم ليس الرقم الثابت لكل أنواع الروتر، ولكنه شائع الاستخدام فقط، ولمعرفة رقم الآي بي IP الصحيح للروتر الخاص بك يمكنك القيام بأحد ثلاثة أمور:

النظر في ظهر جهاز الراوتر أو على علبة الراوتر لإيجاد الـ IP الصحيح واسم الدخول والرقم السري.
البحث على الإنترنت مُستخدمًا اسم وموديل الراوتر.
استخدم شاشة الدوس السوداء لمعرفة الـ IP المُستخدم كما في الخطوات التالية.
3 – معرفة IP الروتر من شاشة الدوس
افتح قائمة Run

يُمكنك فتح قائمة Run بالضغط على زر الويندوز وحرف R معًا من لوحة المفاتيح، أو يمكنك الضغط على قائمة start واختيار قائمة Run من الخيارات. ثم تكتب cmd في قائمة run وتضغط على ok.



أكتب  ipconfig ثم أضغط على Enter من لوحة المفاتيح





سوف تُعطى لك عدة قيم وIP الذي تبحث عنه هو الرقم بجانب Default Gateway وهو كما ترى في الصورة 192.168.1.1، فأنظر أنت ما الرقم الخاص بك.



4 – إذا كان الرقم صحيح ولكنه لا يفتح صفحة اعدادات الراوتر فقد تكون المشكلة في المتصفح؛ فجرب حذف الكوكيز من المتصفح الذي تستخدمه أو جرب متصفح آخر من المتصفحات الشهيرة مثل متصفح قوقل كروم أو متصفح فايرفوكس.

5 – وضع إعدادات خاصة في حالة لم تفلح الخطوات السابقة، فبإمكانك إضافة عنوان الروتر يدويًا ويتم ذلك بإتباع الخطوات التالية:

افتح Internet Options

ويتم ذلك بأكثر من طريقة مثلا أن تذهب إلى لوحة التحكم Control Panel وتؤشر على خيار View by large icons وتختار كما بالصورة التالية






بعد أن تصل للصورة السابقة أضغط على Ethernet المشار لها بالصورة السابقة لتفتح لك النافذة التالية، ومنها أضغط على كلمة Properties.




تفتح معك نافذة الخصائص، فقم بالضغط على

 protocole internet version 4 TCP/IPV4 بزر الفأرة الأيسر مرة واحدة، ثم أضغط على كلمة properties لتفتح معك نافذة جديدة.






هذه النافذة التي ظهرت منها يُمكنك تعديل عنوان الروتر يدويًا، فكما ترى في الصورة التالية أن الإعداد موضوع على الخيار Obtain an IP address automatically وهو الخيار التلقائي.


ولكن لتحويله للوضع اليدوي أضغط في الدائرة بجانب Use the following IP Address وستلاحظ أن الثلاث خانات أسفلها فتحت معك، فقم بإضافة الأرقام كما تظهر أمامك في الصورة التالية لأول ثلاث أرقام فقط .


الآن أنت في صفحة اعدادات الراوتر فاكتب اسم المستخدم والرقم السري وغالبًا تجدهم كما أشرنا أعلاه في ظهر جهاز الراوتر وغالبًا ما يكونا Admin إلا أن استبدلتهم أنت سابقًا.



نتمنى ان نكون قد ساعدناك في الحصول على حلول للمشاكل التي تواجهك في الدخول إلى صفحة الرواتر باستخدام عنوان الآي بي 192.168.1.1 أو 192.168.0.1، وفي حالة واجهتك أي مشكلة أخرى؛ فيسعدنا مساعدتك في إيجاد حلول لها، فضع مشكلتك في تعليق.






شـــــكـــــرا





بقلم : عبدالجليل

بقلم : عبدالجليل

يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

  1. عندما حاولت تغيير الرقم السري غيرت بعض الارقام الاخري ما الحل

    ردحذف
  2. شكرا جزاك الله خيرا لكن ما هو الحل اذا كان الدخول عن طريق الموبايل

    ردحذف
  3. عند كتابة الموقع ١٩٢.١٦٨.١.١ لايتم الوصول اليه مع العلم اني عملت كل ماسبق

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Chainemm err

2016