-->
Chainemm err Chainemm err

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أفضل بدائل لبرنامج اﻷوتوكاد على لينكس linux

أفضل بدائل لبرنامج اﻷوتوكاد على لينكس linux


AutoCAD برنامج غني عن التعريف يستخدمه المهندسون لتصميم رسومات للمجسمات التي يريدونها (سواءً أكانت منازل أم سيارات أو جسور أو سفن فضاء إلخ…)، وهو نقلة نوعيّة في عالم البرمجيات وطفرة في عالم الهندسة.AutoDesk هي الشركة المصممة للبرنامج الشهير أوتوكاد، ولكن هنالك العديد من البدائل المتاحة على نظام Linux، وسوف نمرّ إلى استعراض أفضل 3 برامج في هذه الناحية.

1. BRL-CAD



هو برنامج متعدد المنصات، يعود إلى عام 1979، صمم بواسطة Mike Muuss في مختبر أبحاث الجيش، ولقد استُخدم BRL-CAD لعقود من قِبل جيش الولايات المتحدة في تصميم نماذج اﻷسلحة، وفي يومنا هذا أصبحت هذه البرامج  تستخدم في مهام أخرى وأوسع بدءًا من التصميمات الصناعية وحتى التطبيقات الصحية.

الرابط : BRL-CAD


2. FreeCAD



 برنامج مفتوح المصدر مكتوب بلغة بيثون صمم ليكون قادرا على بناء نماذج مشابهة للعالم الحقيقي، ومستخدم على نطاق واسع في التطبيقات المعمارية.FreeCAD لديه القدرة على استيراد وتصدير مجموعة متنوعة من الأشكال الشائعة ثلاثية اﻷبعاد، وحتى القدرة على  محاكاة الروبوتات، لقد صمم ليكون سهل الاستخدام وذو واجهة مألوفة ومتكاملة؛ حاليًا هو في الطور التجريبي، ويمكن الوصول إلى كوده المفتوح عبر GitHub وهو مرخص تحت LGPL.

الرابط : FreeCAD 

3. LibreCAD



 برنامج آخر يعمل على أنظمة التشغيل المشهورة ويندوز، ماك، لينكس؛ تم اشتقاقه من برنامج QCAD، ولدىLibreCAD واجهة مألوفة لمستخدمي اﻷوتوكاد كما أنه يستخدم نفس صيغة اﻷوتوكاد DXFF ولكن تتوافر صيغ أخرى أيضًا، LibreCAD هو ثنائي اﻷبعاد 2D فقط للأسف، وهو مرخص تحت GPL. الكود المصدري متوفر هنا على GitHub.

الرابط : LibreCAD

توجد بعض البرامج اﻷخرى 

مثل: OpenSCAD و QCAD و SolveSpace.









 شـــــكــــــرا

بقلم : عبدالجليل

بقلم : عبدالجليل

يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Chainemm err

2016