-->
Chainemm err Chainemm err

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

شرح إبقاء البرامج في حالة العمل عندما يكون الكمبيوتر مغلق تمامًا

شرح إبقاء البرامج في حالة العمل عندما يكون الكمبيوتر مغلق




شرح إبقاء البرامج في حالة العمل عندما يكون الكمبيوتر مغلق

في السابق كنّا نترك الحاسوب يعمل ونذهب إلى عملنا أو نذهب لعمل أي شيء ثم نعود لرؤية كم تبقى حتى ينتهي تحميل الملف، ولكن في هذا الموضوع ستتعلم طريقة بسيطة للغاية سوف تمكنك من غلق حاسوبك تمامًا ولكن في نفس الوقت سيبقى برنامج التحميل مفتوحًا كما هو، وبمجرد ان توصل الحاسوب مرة أخرى بالكهرباء سوف يبدأ التحميل تلقائيًا مرة أخرى.

خطوات إبقاء البرامج تعمل عندما يكون الحاسوب مغلق

1 – قم بتحميل الملف الذي تريده ببرنامج التحميل واتركه يعمل، وكما تلاحظ في الصورة التالية أن حجم الملف الذي يتم تحميله 1.9 جيجا بايت، وأن مؤشر التحميل وصل إلى حوالي 36%.


2 – اذهب إلى لوحة التحكم control panel ومنها اختر Power options .


3 – انقر من القائمة ناحية اليسار على choose what the power buttons do .

4 – تفتح لك خيارات جديدة منها انقر على change settings that are currently unavailable .


5 – ضع علامة صح في المربع بجانب كلمة Hibernate وانقر على save changes من الأسفل .


6 – الآن من قائمة start أنقر على shutdown كما كنت تفعل عند إغلاق الحاسوب، ولكن هذه المرة لا تنقر على shutdown ولكن انقر على Hibernate.


7 – سيتم إغلاق الحاسوب تمامًا، ولكن سيبقى فقط برنامج التحميل يعمل بشكل طبيعي كما هو، وبمجرد فتح الحاسوب مرة أخرى ستجد ان البرنامج يعمل دون أي مشكلة وسوف يستكمل التحميل تلقائيًا

ما حدث هنا أو أننا فصلنا الكهرباء عن الحاسوب ككل، وأبقينا فقط البرنامج الخاص بالتحميل يعمل، وهو بذلك يستخدم مقدار طاقة كهربائية صغير جدًا لا يقارن، وبذلك تكون وفرت على نفسك الكهرباء الضائعة إذا ما عمل حاسوبك كاملًا، كذلك عند فتح الحاسوب مرة أخرى فلن تواجه مشاكل عدم استكمال التحميل في الغالب؛ وذلك لأن البرنامج لم يتم إغلاقه.






شـــــــكــــرا
بقلم : عبدالجليل

بقلم : عبدالجليل

يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Chainemm err

2016